a

إستثمار عقاري

عقارات في اسطنبول – اسطنبول الرائعة المدينة التي تمتد بين قارتين  وهي محور التجارة الخارجية والاستثمار منذ بداية الزمان . و  في العقد الماضي وصلت ثروات المدينة إلى ارتفاعات مذهلة كما سبق للمستثمرين الاستفادة من ازدهار العقارات في اسطنبول لصالحهم .

وتظهر الاحصاءات الاخيرة من مؤشر اسعار الاسكان العالمى ، ان اسعار العقارات فى تركيا قفزت بنسبة 18.5 فى المائة فى الربع الثانى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من عام 2014  مما جعل تركيا فى المرتبة الثانية بعد هونج كونج عالميا. و لا يظهر في السوق أي مؤشر على التباطؤ للوقت الحالي أو على المدى البعيد .

تقع اسطنبول  في طليعة  سوق العقارات في تركيا  ، فهي  موطن واحد من كل  خمسة مبيعات من  العقارات التركية.  و ينجذب المستثمرون إلى العقارات الفاخرة في المدينة والتطورات الجديدة بأسعار معقولة حول مركز المدينة . كما أن  العائد على الاستثمار مرتفع، و  التطورات العقارية تشهد ارتفاعا  بنسبة 50٪ في غضون العامين السابقين ، والإيجارات مستمرة في الارتفاع.

في حين أن العديد من بلدان منطقة اليورو لا تزال تتخبط ولا يزال الشرق الأوسط محفوف بالمخاطر، إلا  أن تركيا تعتبر  مكانا آمنا للاستثمار، و اسطنبول على وجه الخصوص، تعتبر مركزا ماليا أوروبيا رائدا.

تعرف إلى السوق الخاص بك

Résultat de recherche d'images pour "‫عقارات اسطنبول‬‎"

 – عقارات في اسطنبول

هناك طريقتان تمكننا من  اكتشاف أفضل المناطق  للاستثمار في اسطنبول : يمكننا أن ننظر في المناطق التي تجذب الاستثمار حاليا ، والتنبؤ بالمناطق النامية والتي سوف تشهد تطورا قريبا على مستوى العقارات والخدمات في نفس الوقت .

عقارات في اسطنبول بمناطق  تجذب الاستثمار حاليا :

  • بومونتي : كانت بومونتي ( في الحي القديم من شيشلي) منطقة مهملة ومتهدمة في مركز الطبقة العاملة. ومع ذلك، مع الطلب على مكان إقامة مركزي الذي أصبح  في تزايد، بدأت الضاحية بالتشكل  منذ حوالي عقد من الزمان . لكن عندما تم بناء فندق  هيلتون، كأكبر فندق في المدينة تغيرت منطقة بومونتي بالكامل . وكانت أسعار العقارات تتحرك  بسرعة في المدينة على مدى السنوات القليلة الماضية. الأسعار الان  مرتفعة في بومونتي، و بحكم  موقعها (على بعد كيلومتر واحد أو نحو ذلك من شارع نيشانتاشي، أغلى شارع في المدينة)، تم التوقع  بأن الأسعار سوف  تتضاعف في غضون خمس سنوات.
  • بيوغلو: هي منطقة شعبية في قلب الجانب الأوروبي في اسطنبول. وهي مليئة بالخصائص الثقافية والتاريخية، كما أنها مليئة بالخصائص القديمة، وتدير عموما أقساط الملكية العالية، و على الرغم من وجود عدد من المناطق (مثل غالاتا وغوموسويو وتارلاباسي) التي تشهد تجديدا حيث يمكن العثور على أسعار أقل. بيوغلو هي واحدة من المناطق العليا في المدينة للعائد على الاستثمار، ولكن أسعار العقارات مرتفعة جدا و  تتطلب رأس مال كبير.
  • كاديبوستان : هي منطقة سكنية واسعة النطاق تقع في كاديكوي، وهي منطقة كبيرة وشعبية من الجانب الآسيوي من اسطنبول. يوجد في المنطقة عدد من المشاريع السكنية ذات العلامات التجارية وسعر المتر المربع يتزايد بسرعة.
  • باهتشاشهير: مدينة حديقة اسطنبول، هي ضاحية مخطط لها مع التركيز على المساحات الخضراء وبعض البناءات عالية الجودة الجديدة. نظرا لموقعه المريح  (وصلات النقل الممتازة إلى وسط المدينة) والمرافق الترفيهية، فإنه يحظى بشعبية مع عائلات الطبقة المتوسطة مع الأطفال الصغار. في عام 2013 كان سعر المتر المربع 1282 $ وعائد الإيجار 5٪. وقد تضاعفت أسعار العقارات هنا منذ عام 2005 كما أنها في طور الارتفاع المستمر ، خاصة مع تحسن البنية التحتية والتحضر.
  • بشيكتاش : تقع على شاطئ البوسفور، وتضم عددا من المواقع التاريخية، فضلا عن البنية التحتية التجارية المزدهرة. وتشمل الأحياء المعروفة مناطق الطبقة العليا ليفنت، إتيلر، بيبيك، كوروسيسم وأورتاكوي. بشيكتاش تجذب الاستثمار المكتبي وقد شهدت نموا قويا جدا، مع سعر متر مربع يصل إلى 2022 $ في عام 2014، مما يجعلها أغلى منطقة في المدينة. أسعار الإيجار مرتفعة أيضا. وتبلغ قيمة الاسترداد في هذه المنطقة أقل من 17 عاما.

عقارات في اسطنبول  في المناطق الصاعدة والمتطورة الجاذبة للاستثمار

في مدينة كبيرة مثل اسطنبول، لا بد أن يكون هناك عدد قليل من المناطق ليست متطورة جدا . ومع ذلك، فإن خطة الحكومة التي بدأت في تحسين المناطق الحضرية في المدن الداخلية تعني العناية بهذه المناطق ، وغالبا ما تتحول بسرعة. وكان المستثمرون سريعون للقطن في هذه المناطق . وبالنظر إلى المناطق التي حدث فيها تجديد حضري، فمن الواضح أن وجود القليل من الرؤية يفضي إلى بعض العائدات الممتازة.

في السنوات القليلة المقبلة، سيتم تقديم عدد من التطورات الجديدة بأسعار مواتية، مما يمثل فرصة مذهلة لأي شخص يرغب في دخول سوق العقارات في اسطنبول.

عقارات في إسطنبول   ستضمن مكاسب ضخمة للمستثمرين في بعض المناطق الصاعدة والمتطورة  :

  • بيليكدوزو : تقع في الضواحي الأوروبية من اسطنبول ، يجاورها بحر مرمرة ، إسنيورت، بيوك تشيكمجة وأفجيلار. بيليكدوزو تحظى بشعبية مع الطبقة الوسطى في المدينة، وهي موطن لعدد متزايد من المشاريع الفاخرة. بلغت مبيعات المتر المربع الواحد  711 $ في عام 2013 مع مواصلة النمو.اما بالنسبة  للإيجارات في منطقة بيليكدوزو فهي  عالية ومستقرة، والعائد على الاستثمار هو 16 عاما. كما أن منطقة بيليك دوزو هي احد اكثر المناطق الآخذة بالتطور في الجانب الأوربي من اسطنبول حيث يعتبرا مشروعا مناسبا للعيش و الإستثمار معأ حيث تتوفر في المنطقة مراكز التسوق والنشاطات الإجتماعية والتجارية والمشاريع السكنية الجديدة والمتطورة ..
  • غازي عثمان باشا: تقع في الجانب الأوروبي المرغوب فيه في المدينة، مع عدد من التطورات الجديدة المطلة على البحر فقد ظهرت هنا أسعار لاستثمارات ذات مستويات مداخيل  جيدة. ويتوقع خبراء العقارات أن سعر المتر المربع سيرتفع بنسبة 50٪ خلال السنوات الثلاث المقبلة، وسوف تصل إيرادات الإيجار إلى 7٪ خلال عامين .
  • فيكيرتيبي : تتميز هذها المنطقة بشبهها ل ولاية منهاتن الامريكية و  لكنها  في اسطنبول.  مشاريع ضخمة عددها 50.000 من العقارات على وشك دخول السوق على مدى السنوات الثلاث المقبلة . تقع في الجانب الآسيوي للمدينة، وهي  على وشك أن تصبح ضاحية رئيسية، كما أنها  موطن لآلاف من سكان المدينة، مع وصلات ممتازة إلى وسط المدينة فيوجد حولها طرق مواصلات متنوعه من ميتروباص وميترو انفاق قيد الانشاء ولكنه على وشك الانتهاء وذلك في عام 2018 .
  • كاجيتهانه، في شيشلي، هذه المنطقة هي مستعدة للتغيير الهائل . وسيتم استبدال ربع المنازل في المنطقة، أي حوالي 45000 منزل. وسيخضع واحد من كل أربعة شوارع لتجديد ضخم والبنية التحتية التي تربط الضاحية بالمدينة الوسطى. المستثمرون بالفعل يقومون بشراء العقارات بأسعار مخفضة لأنهم يعلمون مدى زيادة العائد الاستثماري في المستقبل القريب .

لماذا عليك شراء عقارات في اسطنبول ؟

تعتبر اسطنبول مركزا عالميا مستقبليا للإستثمار العقاري و هذا يعود للسياسة الاقتصادية  التي تنهجها الحكومة التركية و التي تضمن الأمان و العائد الإستثماري الجيد لكل المستثمرين، فتطور أسعار العقارات التركية بنسبة 93%  في الخمس سنوات الأخيرة هو أكبر دليل على أن السوق العقارية في تركيا تنموا بشكل متسارع و تحقق نتائجها المتوقعة و قد إحتلت عقارات اسطنبول المرتبة الثالثة كأكبر المدن إرتفاعا في أسعار العقارات بنسبة 20% في سنة 2016  بين 150 مدينة كبرى أخرى، و النمو القوي للاستثمار العقاري المتوقع لتركيا كمركز لصناعة الإجازات ورحلات الطيران  يزيد في نشاطات السياحة ذات الصلة.

Résultat de recherche d'images pour "‫عقارات اسطنبول‬‎"